مهند تايجر يتبرع بارباحه من منصات التواصل الاجتماعي لصالح ضحايا الحرب

مهند تايجر يتبرع بارباحه من منصات التواصل الاجتماعي لصالح ضحايا الحرب

بلوجر سوداني يتبرع لضحايا الحرب بكافه ارباحه من المنصات
في خطوة تعكس روح الوطنية والتضحية، قام ، البلوجر السوداني مهند عباس والشهير بمهند تايجر ، بالتبرع بارباحه من التيك توك وباقي المنصات والتي تقدر بارباحه امريكي لصالح المتضررين من الحرب في السودان هذه الخطوة الإنسانية والوطنية من قبل تايجر تعكس التزامًا حقيقيًا برفع راية الوفاء والتضحية للمساهمة في بناء وطن قوي ومستقر.


والجدير بالذكر ان مهند عباس ياسين البلوجر السوداني الشهير بـ “مهند تايجر”، منذ اندلاع الحرب أن يقف بجانب أشقائه السودانيين وذلك من خلال إنشاء غرفة طوارئ خاصة بمنطقة أم درمان القديمة.

وأوضح “تايجر” أن الحرب السودانية لم تحظى اهتمام المنظمات الإنسانية بالرغم من انهيار مؤسسات الدولة والرعاية الإنسانية والصحية على أرض الواقع، مضيقًا أن غرف الطوارئ التي أقامت من خلال الشباب السوداني عملت على سد فجوة عجز الخدمات التي يحتاجها المواطنين.

وأكد “تايجر” أن غرف الطوارئ حققت نجاحات كبيرة غير متوقعة، من خلال تقديم الشباب للخدمات في جميع المجالات، بالإضافة إلى مشاركتها في عمليات إجلاء المواطنين من المناطق الخطرة وإيصالهم لمراكز الإيواء سالمين.

وأضاف قائلًا: بالرغم من تعرض الشباب للاعتقالات وعمليات التفتيش المستمرة أثناء تقديم المساعدات، إلا أن غرف الطوارئ مازالت مستمرة وتعمل بكامل طاقتها بما في ذلك تقديم المساعدة لضحايا العنف الجنسي.

وقال “تايجر” إن عملية رفع قدرات الشباب المتطوعين يواجه بعض الصعوبات نتيجة لمحاولة مواجهة التحديات، مضيفًا أن غرف الطوارئ تعجز عن توفير الاحتياجات في الأماكن التي يقع بها النزاع.

ويطالب “مهند” المجتمع الدولي بتوجيه نظرة إلى القضية السودانية لتوفير المساعدات والخدمات الأساسية للمواطنين وحمايتهم من الصراعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *